•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

السحر الامريكي في عالم السيارات : Chevrolet

الأربعاء، 16 فبراير 2011 Labels:
                
تعد شركة "Chevrolet "واحدة من افضل الشركات المصنعة للسيارات في امريكا والعالم وهي تنضوي تحت لواء الشركة العملاقة جنرال موتورز الامريكية التي تعتمد على Chevrolet  كثيرا من اجل الرفع من مبيعاتها ومنافسة باقي الشركات سواء في امريكا او خارجها ، تاسست شيفروليه سنة  1911 في مدينة ديترويت الامريكية على يد Louis Chevrolet  وهو سائق سيارات شهير و  William Durant،
الى جانب انتاج السيارات تقوم شركة شيفروليه بانتاج الشاحنات الصغيرة السيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي ...كما تقوم شيفروليه بصنع بعض من طرازاتها المعدة للتصدير في مصانع خارج امريكا كمصانع دايو الكورية ومصانع هولدن الاسترالية، هاتين الشركتين قامت بشرائهما وضمتهما الى مجموعتها لكنها لم تغير اسميهما فلازلت هناك سيارات تصل باسماء دايو وهولدن .

منذ تاسيسها وطيلة ثلاث عقود الاولى عملت شيفروليه جاهدة على ايجاد موطئ قدم لها مع باقي الشركات التي كانت تتنافس بشراسة على السوق الامريكي وابرزها على الاطلاق انذاك شركة فورد، هذه الاخيرة ستتلقى اول صفعة لها من شيفروليه سنة 1927 بعد ان تخطتها في نسبة المبيعات برقم وصل الى مليون سيارة وهو رقم قياسي بالنسبة لشفروليه.
خلال الحرب العالمية الثانية توقفت شيفروليه عن انتاج السيارات وركزت على انتاج المعدات الحربية شأنها شأن الكثير من الشركات اثناء تلك الفترة ، بعدانتهاء الحرب قامت شيفروليه بانتاج العديد من السيارات والشاحنات التي لاقت نجاحا كبيرا وشعبية لازالت لحد الان نذكر منها في فترة الستينات الظهور الاول للسيارة الفخمة كابريس تلتها سيارة كمارو Camaro"" التي حققت مبيعات كبيرة للشركة وايضا هناك  Comaro ss"".

خلال فترة السبعينات عاشت شيفروليه ازها ايامها فقد نمت شعبيتها بشكل كبير من خلال سياراتها المذهلة التي كانت تخرج بها الى السوق كل سنة حتى اصبحت هذه السيارات من نجوم هوليوود بمشاركتها في افلام عدة .
بعد ان حظيت شيفروليه بحصة مهمة من السوق الامريكي وجهت انظارها نحو باقي الاسواق العالمية وعلى الخصوص الاوربية وسوق الشرق الاوسط الذي يشهد منافسة ضارية بين جل الشركات العالمية. لهذان السوقان قامت شيفروليه بانتاج سيارات خاصة او بادخال بعض التعديلات على سياراتها السابقة حتى تتماشى وطبيعة المنطقة والمستهلك الذي يختلف كليا عن المستهلك الامريكي وذوقه .

اخر ماجادت علينا به شيفروليه في هذا العقد الاخير هي السيارة الرائعة بل المذهلة في كل شيء التصميم الجاذبية الجودة...اكيد عرفتم عن من اتكلم ...طبعا هي سيارة كروز التي اصبحت تعد واحدة من افضل السيارات على مر التاريخ . اول ظهور ل"Cruze" كان في الاسواق اليابانية حيث تم تطويرها هناك من طرف جنرال موتورز والشركة اليابانية" "Suzuki ، هذه السيارات حققت نجاحا مبهرا في اسيا وخاصة في الشرق الاوسط .
حاليا تعد شيفروليه واحدة من ابرز الشركات العالمية لانتاج السيارات ،والشركة التي تعتمد عليها جنرال موتورز بنسبة كبيرة للخروج من الازمة المالية التي تهددها. 

0 comments:

إرسال تعليق

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates