•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

اودي : الفخامة والرقي الالماني

الأربعاء، 16 فبراير 2011 Labels:
 Audi هذه كلمة لاتينية وتعني "استمع" وهو اسم الشركة الالمانية المعروفة لصناعة السيارات ،تعود جذور Audi  الى عام 1909 حيث تاسست على يد" اوغست هورش" الذي سبق ان اسس شركة قبل Audi  سنة 1899 كانت تحمل اسم عائلته لكنه تركها ومنع بعدها من استعمال اسمه في مجال تجارة السيارات فكان الاسم البديل هو Audi .

قبل ان تصل شركة اودي الى ماهي عليه اليوم مرت بتجارب عدة. انطلاقة اودي الحقيقية في عالم السيارات كانت من خلال انتاج سيارة Audi Q عام 1921 التي يوجد بها كرسي القيادة في الجهة اليسرى الذي يعطي رؤية افضل للسيارات القادمة من الخلف وكانت Audi اول شركة المانية تقوم بذلك ونالت عنه الكثير من الثناء .

في 1932 ستشكل اودي مع ثلاث شركات اخرى مجموعة سميت ب"اتحاد السيارات" هذه الشركات هي  هورش ، وانديرار، و DKW . اتخذ هذا الاتحاد الدوائر الاربع كعلامة تجارية له وهي علامة اودي الحالية ،خلال تلك الفترة قدمت اودي سيارة مميزة كانت اول سيارة اوربية تعمل بمحرك سداسي الاسطونات ودفع امامي هي"Audi Front" .

خلال الحرب العالمية الثانية اصاب القصف الذي عرفته المانيا مصانع "اتحاد السيارات" ليرمى به الى الحضيض ولم يعد الى الحياة الا في عام 1949 بدعم من الحكومة البافاريا لكن من سيقوم بدفع هذا الاتحاد الى الامام هي شركة Volkswagen التي قامت بالاستحواذ عليه في سنة 1964 لكنها حافظت عليه مستقلا اكثر من ذالك سيندمج هذا الاتحاد مع شركة NSU وهي اكبر شركة لصنع الدرجات النارية انذاك، هذا الاندماج كان تحت اسم اتحاد سيارات Audi NSU وأعطى العديد من السيارات ابرزها سيارة K70 ،  Audi 80/Voxومنها اتت السيارة المشهورة  Volkswagen Passat ، ثم سيارة Audi 50 التي سيعاد انتاجها لاحقا تحت اسم Volkswagen Polo والتي حققت بدورها نجاحا كبيرا.
 في عام 1985 تم اعتماد اسم Audi AG وهو الاسم التجاري الذي تحمله أودي حتى الان بدل اسم اتحاد السيارات  Audi NSU.

بعد ان وجدت شركة Audi مكانا لسياراتها في السوق الالمانية والاوربية وجهت انظارها مع مطلع التسعينات الى السوق الامريكي الذي يعرف منافسة شرسة بين كبرى الشركات ، لكن Audi لم تكن شركة سهلة بل دخلت المنافسة بقوة مع مع شقيقتيها الالمانيتين Mercedes Benz و BMW  من خلال تجهيز سيارات تناسب الذوق الامريكي خصوصا سلسلة السيارات A8 A6 A5 A4 A3 A2،التي نالت اعجاب الامريكيين ، لسنوات عدة تجاوزت Audi مبيعاتها مليون سيارة في العام الواحد وسنة بعد اخرى زادت شعبية Audi  حول العالم واتسع سوقها  .

في المجال الرياضي تسجل شركة Audi حضورها بشكل كبير في مختلف المنافسات التي تجرى في العالم ، فسياراتها نالت جوائز عدة سواء في الراليات العالمية او في السباقات الامريكية التي تجرى داخل الحلبة والتي تدعى "سباقات ناسكار" .
صحيح ان شركة Audi  تابعة لشركة Volkswagen لكنها تتمتع باستقلاليتها التامة في ادارة شؤونها وهي بدورها تملك شركة من ارقى الشركات العالمية في صناعة السيارات هي شركة   Lamborghini" " .

0 comments:

إرسال تعليق

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates