•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

رولز رويس : فخامة بلا حدود ترضي كبرياء الانجليز

الأحد، 3 يوليو 2011 Labels:



سبق وان قلنا ان شعار مايباخ الالمانية هو "الفخامة ولاشيء سوى الفخامة " فمنذ تاسيسها وهي تعمل على جعل هذا الشعار حقيقة ملموسة على ارض الواقع . وحين ناتي على ذكر مايباخ فانه من الضروري أن تذكر منافستها التي تقارعها في هذا المجال، وهي شركة رولز رويس التي تعد فخر الانجليز . 

رولز رويس هو اسم مركب لشخصين ، الاول (رولز) لغني من الطبقة الارستقراطية وعاشق للمحركات ،والثاني (رويس) لفقير موهوب ومجد من الطبقة العاملة ، هذان الرجلان هما من كانا وراء تأسيس هذه الأسطورة .  قبل ان نبدا الحديث عن كيفية تاسيس هذه الشركة والمراحل التي قطعتها حتى وصلت الى ماهي عليه اليوم لابد ان نتعرف اولا ولوبايجاز عن بطلا هذه الحكاية .

لنبدا مع الفقير الموهوب  Frederick Henry Royce المزداد في 27 من مارس 1863 بالقرب من مدينة بتربرغ بانجلترا ، بداية رويس في الحياة العملية كانت جد مبكرة فقد عمل كموزع للصحف في سن العاشرة قبل ان يتنقل بين العديد من الوظائف التي ساهمت في تكوين شخصيته ومنحته خبرة والمام بالعديد من الامور أهما الهندسة الميكانيكية التي أحبها وبرع فيها خلال قضائه فترة تدريب بشركة للسكك الحديدية واشتغاله في احدى الشركات المصنعة للألات الميكانيكية في ليدز قبل أن يصبح مستشار تقني لاحدى أكبر شركات الاضاءة بالبلاد والمتواجدة بمدينة ليفربول، هذا كله وهو لم يتجاوز بعد سن 19 سنة . ثلاث سنوات بعد ذالك أسس هو وشريك له  Ernest Claremont معمل لصناعة أجهزة الاضاءة الكهرباية  ، الدينامو والرافعات .

في سنة 1903 قام رويس بشراء سيارة مستعملة كانت فرنسية الصنع من أجل ان يذهب بها من بيته الى المصنع وحتى تيسر عليه مشقة الطريق ، المشقة التي أراد أن يزيلها ازدادت مع هذه السيارة ، محرك سيء اهتزاز دائم وحرارة  لاتحتمل . هذه السيارة التي كانت عليه في البدأ عليه نقمة ستتحول الى نعمة حين سيقرر ان يصنع سيارة بنفسه واي سيارة تلك التي يتمنى ان يصنع ، سيارة بأداء عالي وتتوفر على جميع سبل الراحة بمعنى أكثر دقة سيارة فخمة من كل النواحي ليكون بذالك رويس هو من رسم خريطة الطريق التي تمشي عليها الشركة حتى يومنا هذا . في العام التالي تمكن رويس من تحقيق هدفه بصنع السيارة التي كان يتمناها هذه الاخيرة حظيت باعجاب كبير من طرف الانجليز ،سهولة في ادارة المحرك والانطلاق ، ثبات وتوازن على الطريق للهيكل كل هذا جعلها تخطف الانظار من باقي السيارات الأمر الذي فاجا رويس نفسه وشجعه على تكرار المحاولة مرة اخرى.
ثاني أبطال هذه القصة هو Charles Stewart Rolls ولد في 27 من أغسطس سنة 1877 بالعاصمة لندن وكما سلف الذكر فانه ينحدر من عائلة ارستقراطية  عريقة .  اهتم شارلز في دراسته بالهندسة الميكانيكية وعلومها التطبيقية حيث درس في ابرز المدارس الانجليزية كمدرسة  Eton College و Trinity College كما اهتم كثيرا بالمحركات وخاصة عالم السيارات الذي كان في بداياته .
خلال رحلة الى فرنسا قام بها هو وامه اعجب شارلز بما وصلت اليه السيارات الفرنسية فقام باقتناء واحدة وهي سيارة بيجو ، مع هذه السيارة ازداد شغفه ليس فقط بعالم السيارات وانما ايضا بسباقاتها وسيصبح واحد من امهر السائقين الانجليز . مع بداية القرن الجديد عرف عالم السيارات حركية كبيرة وأعطى اشارات على انه سوق له مستقبل مزدهر فظهر في هذا الوقت مستثمرون كان رولز من أولهم حيث قام باستيراد السيارات الفرنسية للسوق الانجليزية واسس لهذا الخصوص شركة سماها CS Rolls    وتعني شركة رولز وشركائه كان فيها Claude Johnson ابرزهم ، هذا الاخير ساهم بشكل كبير في ازدهار شركة رولز رويس التي لم تظهر حتى الان .

على اختلاف الطبقات الاجتماعية التي ينحدر منها كل من رولز ورويس فقد كان هدفهما موحد ومشترك تقاسماه وسعيا الى تحقيقه بكل قوة ، تمثل هذا الهدف في صنع سيارات بجودة عالية وفخامة ليس لها نظير .
Claude Johnson الذي كان يعمل عند رولز في استيراد السيارات و Henry Edmunds احد شركاء رويس كانا هما السبب وراء التقاء رولز ورويس . الاصداء الكبيرة التي خلفتها سيارة رويس الجديدة جعلت Claude Johnson يشيد بها امام رئيس عمله وهو رولز الذي تردد كثيرا في البداية ظنا منه ان سيارة باسطوانتين لن تكون افضل مما هو موجود على الساحة ،لكنه سيغير رأيه عند رايته لها فقد اعجب بها كثيرا وفاقت كل تصوراته .
The Midland Hotel هو الفندق الذي ابرم به الاتفاق بين رولز ورويس في 4 من ماي سنة 1904 ليشهد التاريخ ولادة شركة نعد في يومنا هذا واحدة من افضل الشركات العالمية على الاطلاق "رولز رويس" .

اول سيارة بدات بها شركة رولز رويس كانت Royce Rolls 10 HP صنع منها فقط 16 سيارة وبقي منها حتى يومنا هذا ثلاث سيارات تعرض بمتح العلوم بلندن . اما فيما يخص ابرز السيارات التي انتجتها الشركة  فالبداية كانت سنة 1907 مع Silver Ghost التي ستصعد برولز رويس الى القمة وتجعلها في ريادة شركات هذا المجال "السيارات الفخمة " . بعد ذالك وعلى مر تاريخها قدمت الشركة سيارات مميزة لا تقل اهمية عن Silver Ghost ، وللحصر نذكر  Silver Dawn ،، Silver Cloud ، Silver Spirit و Silver Shadow. لكن تبقى سيارة  Royce Rolls Ghost  التي قدمتها الشركة في سنة 2003 ربما افضل ماصنعت الشركة حتى الان دون نقصان في قيمة السيارات السابقة وذالك راجع للفخامة الكبيرة تتميز بها هذه السيارة والتي يمكن وصفها بالمبالغ فيها ، لكن ذالك يمكن ان نتفهمه حين نعلم ان هذه السيارة مصنوعة خصيصا لعلي القوم من الملوك والاغنياء ومشاهير العالم الذين وحدهم يمكن دفع ثمنها فهي تعد من اغلى السيارات في العالم . 

من ابرز المحطات التي شهدها تاريخ رولز رويس كان وفاة  Charles Stewart Rolls في حادث تحطم طائرته سنوات قليلة بعد تاسيس الشركة وذالك في 12 من يوليوز سنة 1910 ، اما رويس فقد عمر مع الشركة لفترة طويلة فكانت له البصمة الاكبر على مسار الشركة وقد توفي سنة 1933 .
في سنة 1911 كان الظهور الاول لشعار الشركة المشهور الذي يعرف باسم  "The Spirit of Ecstasy" ويعني "روح السعادة " هذا الشعار اكمل هذه السنة عامه المائة .

سنة 1931 قامت شركة رولز رويس بشراء شركة بنتلي لتكون مجموعة "رولز رويس _بنتلي" هذه الاخيرة اشترتها مجموعة "فولكس فاغن_اودي" الالمانية سنة 1988 ، وفي العام 2002 قامت "فولكس فاغن _اودي" بالاحتفاظ بشركة بنتلي وباعت شركة رولز رويس لشركة "BMW " .

49 comments:

جمال العربي يقول...

بعد إجراء التقييم الشهري الذي نجريه علي المدونات المضافة إلي دليل زوارك ننصحك بالتالي
......
: وهذا هو رابط مدونتك علي الدليل ( http://dir.zowark.com/2011/07/blog-post_4511.html)

إن زيادة عدد التعليقات لها أسباب كثيرة قد تكون لأنهم لا يعرفون التعليق أو أن التعليق صعب ( البعض يضع شرط كلمات التحقق وهي مملة ) وقد يكون ليس لديه وقت كاف وقد يكون أتي بالخطأ
حاول استهداف الزوار المهتمين بمدونتك
علق لدي مدونات شبيه بمدونتك
اجعل مقالك جذاب ويتضمن أسئلة تحتاج أجوبة تهم الزائر

من خلال التقييم الشهري الذي نجريه علي المدونات المضافة إلي دليل زوارك لاحظنا انك لا تضع رابط الدليل وقد كان شرط الاشتراك والحصول علي مزاياه هو إضافة رابط الدليل بشكل دائم أضف الرابط http://dir.zowark.com/p/blog-page_07.html

نجاح مدونتك مرتبط بعدد زوارها وربما يكون الزوار علي بعد خطوات منك وأنت تشكو من قلة العدد ومصادر الحصول علي زوار كثيرة وأهمها بالطبع جوجل فبإمكانك الحصول علي آلاف الزوار يومياً إن فهمته حاولت في حلقات برنامج أصدقاء جوجل أن أشرح كل الأساليب التي تساعدك للحصول علي زوار من جوجل شاهد الحلقات من هذا الرابط
http://www.zowark.com/search/label/%D8%A3%D8%B5%D8%AF%D9%82%D8%A7%D8%A1%20%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84
ولابد قبل ذلك تطبيق قواعد التسويق الالكتروني علي مدونتك وهذا هو الرابط
http://www.zowark.com/2011/04/blog-post.html
مهلاً هذا ليس إعلان لمدونة زوارك ولكن حتي تستفد من الأفكار المجربة وتحصل علي الزوار الذين هم علي بعد خطوة منك

...........
جمال العربي
من فريق عمل مجموعة زوارك للتسويق والتوظيف وخدمات البورصة

4sedan يقول...

روعة.

سيارات يقول...

شكرااااااااا اخوتى

سيارات يقول...

فخامة فعلا

سيارات يقول...

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

وصفات لترطيب الشعر يقول...

اكتر من رائعة

ملابس شتاء 2014 يقول...

like it

سيارات BMW يقول...

قصة جميلة ومعبرة

اخبار السيارات يقول...

فعلا فخامة جامدة جدا

شيفروليه كورفيت ستينغراي يقول...

الله على هذه السيارات

سعر السييرا 2014 يقول...

روعة السيارات

سيارة دودج يقول...

يسلمووووو

جينيسيس 2015 يقول...

جمييييييييل

اوبل انسيجنيا 2014 يقول...

الله ينور

سيارة بيجو يقول...

liiiiiiiike

سيارات يقول...

مقالة رائعة
سيارات دوت كوم اكير موقع عربى متخصص فى اخبار السيارات

صور سيارات يقول...

اهلان بيكم فى مدونه صور سيارت
مدونه متخصصه لكل صور السيارات مرتبه حسب تاريخ الانشاء
وحسب نوع السياره
http://cars.mechanics-tech.com/

محمد الفارس يقول...

مدونة رائعه جدا و هذا الموضوع شيق للغاية مع الصور المختارة بعناية
https://www.fromusatoksa.com

أحمد فتحى المحلاوى يقول...

الان مع موقع حراج السيارات يمكنك الاعلان عن سياراتك المستعملة مجانا

Unknown يقول...

سيارات

joud yousef يقول...

سيارات الرولز رائعة لا مثيل لها فبالرغم من انها من اغلى السيارات لكنها تستحق ,و لكي تحصل على المال اللازم لها الافضل ان تتداول على الخيارات الثنائية www.binaryuno.com الطريق الابسط للحصول على مثلها

whitedes يقول...

ممتاز

Eng Mohamed Abdelwahab يقول...

شركة تنظيف بجده
شركة تنظيف خزانات بجده
شركة تنظيف بالمدينة المنورة
شركة نقل اثاث بمكة

mohamed يقول...

حقيقة تقرير ممتاز وده ملف شامل مفيد جدا للزملاء عن اسعار السيارات الزيرو فى مصر
https://www.nmisr.com/cars/875581

mohamed يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Unknown يقول...

Website chuyen phan phoi nhung san pham tang cuong suc khoe sinh ly va sac dep danh cho tat ca moi nguoi. Ngoai ra, cac bai viet tu van se cung cap cho tat ca nguoi dung mot so thong tin moi cung nhu that su can thiet den cuoc song ho tro tang manh sinh ly. Hay lien he den website vo sinh nam moi nguoi se hoan toan tin tuong boi cac san pham duoc nhap truc tiep tu Hoa Ky cuc hieu qua cung nhu nhanh chong cho suc khoe cua nguoi dung.

Unknown يقول...

شركة ثراء الخليج للتنظيف بجازان

شركة نقل عفش بجازان
شركة نقل عفش في جيزان
نقل عفش من الرياض إلى جيزان
نقل عفش خارج جيزان
نقل الأثاث خارج جيزان
نقل عفش من جيزان إلى جدة 
دينا نقل عفش داخل جيزان
نقل عفش خارج جيزان
شركات نقل عفش جيزان
شركة نقل اثاث جيزان
شركة تنظيف منازل بجازان
شركة تنظيف خزانات بجازان
شركة تنظيف كنب بجازان

BinaryBender007 يقول...

yalova
yozgat
elazığ
van
sakarya
18OB

AltınGözler64 يقول...

https://titandijital.com.tr/
kilis parça eşya taşıma
bursa parça eşya taşıma
ığdır parça eşya taşıma
bitlis parça eşya taşıma
4AGLİ

MysticKürekçi29 يقول...

adıyaman evden eve nakliyat
kastamonu evden eve nakliyat
kırklareli evden eve nakliyat
diyarbakır evden eve nakliyat
ankara evden eve nakliyat
1TM5F

RiddleKaplan69 يقول...

düzce evden eve nakliyat
denizli evden eve nakliyat
kırşehir evden eve nakliyat
çorum evden eve nakliyat
afyon evden eve nakliyat
KJUGT

AngelSorcerer83 يقول...

muş evden eve nakliyat
çanakkale evden eve nakliyat
uşak evden eve nakliyat
ardahan evden eve nakliyat
eskişehir evden eve nakliyat
1Z2XZP

CrystalSöylemeci12 يقول...

düzce evden eve nakliyat
denizli evden eve nakliyat
kırşehir evden eve nakliyat
çorum evden eve nakliyat
afyon evden eve nakliyat
VZO

GünBatımı41 يقول...

urfa evden eve nakliyat
malatya evden eve nakliyat
burdur evden eve nakliyat
kırıkkale evden eve nakliyat
kars evden eve nakliyat
J3C3

BEC10Yaritza0EFEB يقول...

2BD15
Amasya Lojistik
Karabük Evden Eve Nakliyat
Bitlis Lojistik
Uşak Parça Eşya Taşıma
Sivas Evden Eve Nakliyat

E00BDLester69F81 يقول...

7C9CD
Kütahya Lojistik
Çerkezköy Cam Balkon
Isparta Parça Eşya Taşıma
Uşak Şehir İçi Nakliyat
Düzce Parça Eşya Taşıma
Çerkezköy Asma Tavan
Mersin Lojistik
Bursa Lojistik
Erzurum Parça Eşya Taşıma

BEF62RaulA119D يقول...

B14B2
Amasya Parça Eşya Taşıma
Osmaniye Evden Eve Nakliyat
İzmir Şehirler Arası Nakliyat
Malatya Evden Eve Nakliyat
Hakkari Lojistik
Çanakkale Şehir İçi Nakliyat
Batman Parça Eşya Taşıma
Bartın Parça Eşya Taşıma
Erzurum Şehirler Arası Nakliyat

ED2E8SariyahBDA50 يقول...

2E8DB
Ünye Boya Ustası
Erzurum Parça Eşya Taşıma
Çorlu Lojistik
Kırşehir Evden Eve Nakliyat
Zonguldak Parça Eşya Taşıma
Hamster Coin Hangi Borsada
Nevşehir Şehir İçi Nakliyat
Ordu Lojistik
Silivri Cam Balkon

598C3LiliaF83B2 يقول...

63F16
Rize Evden Eve Nakliyat
Tekirdağ Cam Balkon
Mardin Evden Eve Nakliyat
Çerkezköy Sineklik
Mexc Güvenilir mi
Binance Referans Kodu
Bybit Güvenilir mi
Bartın Evden Eve Nakliyat
Silivri Fayans Ustası

6DFF1Dashawn483CF يقول...

2C473
Binance Nasıl Kayıt Olunur
Coin Nasıl Alınır
Coin Üretme
Coin Nasıl Oynanır
Bitcoin Mining Nasıl Yapılır
Bulut Madenciliği Nedir
Bitcoin Nasıl Kazanılır
Coin Çıkarma
Binance Sahibi Kim

A71D0Dariana2BEB4 يقول...

A348D
Kripto Para Kazanma
Coin Üretme Siteleri
Bitcoin Nasıl Para Kazanılır
Yeni Çıkan Coin Nasıl Alınır
Bitcoin Kazanma
Kripto Para Oynama
Coin Üretme
resimlimag.net
Kripto Para Kazma Siteleri

B5074Kristin3B2AF يقول...

EA845
amiclear

C83C0AzariahE4EF0 يقول...

7E98E
mersin en iyi görüntülü sohbet uygulamaları
bedava sohbet siteleri
antalya sesli mobil sohbet
ankara yabancı sohbet
malatya en iyi ücretsiz sohbet uygulamaları
muğla ücretsiz sohbet
bitlis en iyi ücretsiz sohbet uygulamaları
niğde görüntülü sohbet siteleri
kütahya en iyi ücretsiz sohbet uygulamaları

35F83Darryl604CB يقول...

4B5AD
bedava sohbet siteleri
niğde canlı görüntülü sohbet uygulamaları
rastgele görüntülü sohbet ücretsiz
kastamonu rastgele sohbet uygulaması
Osmaniye Bedava Sohbet Chat Odaları
samsun telefonda canlı sohbet
Tunceli Canlı Sohbet Et
Burdur Canlı Sohbet Siteleri Ücretsiz
Antalya En İyi Ücretsiz Sohbet Uygulamaları

8703AItzel966D2 يقول...

1439A
web arculus
web ledger wallet
trust wallet
wallet ledger
dcent web
desktop ledger
web bitbox
wallet arculus
trezor suite

takipci-satin-alma----------- يقول...

26098
mexc
bingx
4g proxy
telegram kripto para kanalları
kripto para haram mı
btcturk
okex
kaldıraç ne demek
paribu

_____Takipci_ يقول...

E85E3
en az komisyon alan kripto borsası
bitcoin ne zaman yükselir
binance
sohbet canlı
probit
bitcoin nasıl oynanır
cointiger
okex
türk kripto telegram grupları

504BABritney74CDF يقول...

D4155
Ortaköy
Birecik
Yayladere
Ayvalık
Türk İfşa
Kemalpaşa
Hisarcık
Silifke
Erciş

CD59DKadenCCE95 يقول...

77454
Cihanbeyli
Delice
Yerköy
Bozova
Beşikdüzü
Bayraklı
Hisarcık
Güneysu
Akçaabat

إرسال تعليق

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates