•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

فخر المانيا : Mercedes Benz

الثلاثاء، 15 فبراير، 2011 Labels:


 Mercedes Benz رمز الابداع والفخامة، ان مجرد الحديث عن سيارة من سيارات المرسيدس يطول ويطول فما بالك لو اردنا الحديت عن المرسيدس ككيان وعن الرجال الدين صنعوا تاريخ هدا الكيان العظيم .

سيارات مرسيدس تتفرد بميزات خاصة جعلتها دائما في القمة ولاتنافسها في ذالك الا شقيقتها الالمانيا الاخرى BMW  هذه المميزات هي روعة التصميم، الفخامة، التكنلوجيا العالية ،والاهم الجودة التي يضمنها لك الالمان،
ان ماوصلت اليه مرسيدس اليوم لم ياتي بين يوم وليلة وانما جاء بعد تاريخ طويل من العمل ،الجهد ،الابداع، والتميز عن الغير.

 بدأت رحلة مرسيدس مع رجلان كان لهما الفضل في وضع اللبنات الاولى لهذه الشركة العملاقة هما  Karl Benz المزداد سنة 1844، اما الثاني فهو Gottlieb Daimler ويصغر بعشر سنوات عن بنز،هذان الرجلان هما اول ن صنعا وسيلة للنقل بدون احصنة ، اول سيارة صنعها "دايملر" كانت عبارة عن دراجة نارية خشبية وصلت سرعتها الى 12 كلم في الساعة، اما اول سيارة لبنز فقد بلغت سرعتها 15 كلم في الساعة وهي اول سيارة بمحرك يعمل بالبنزين اخذت منه وقتا وجهدا كبيرين قبل ان يستطيع انتاجها، وكان يوم قيادته لها في شوارع بلدته الاكثر اثارة في حياته حسب قوله بعد نجاح هده السيارة قام بصنع سيارات اخرى باعها اكسبته سمعة جيدة شجعته على تاسيس شركته سنة 1893 ست سنوات بعد دالك سيؤسس دايملر شركته ايضا.
حتى الان لا وجود للمرسيدس لكن ملامحها ستظهر بظهور الرجل الذي ساهم وبقوة في تحريك سوق السيارات الالمانية والعالمية حتى. هدا الرجل هو Emil Jellinek وهو تاجر نمساوي يعيش في نيس الفرنسية عاشق حتى النخاع للسيارات ولسباقاتها قاد لدايملر دراجته البخارية ولبنز سيارته ثلاثية العجلات وكان من اكبر المشجعين لهما على اعمالهم . 

في 1897 طلب اميل من دايملرسيارة بمواصفات خاصة كما يحكى للمشاركة في في سباق فرنسا فنال سيارة اسمها Pheaton بمحرك قوته تسعة احصنة وسرعة تصل الى 40 كلم في الساعة ، سنتين بعد ذالك طلب سيارة اخرى هي Phoenix، قيادته لهده السيارتين زادته ولعا بسيارات دايملر ليقدم له عرضا لم يستطع هدا الاخير رفضه ويتضمن شراء 36 سيراة ب 550 الف مارك ذهبي بشروط هي: ان يبدي رايه في السيارات التي سيتم صناعتها ، الحصول على حقوق التوزيع في كل من فرنسا ، النمسا ، المجر و الولايات المتحدة الامريكية ، والاهم من ذالك كله هو اطلاق اسم مرسيدس على هذه السيارات وهو اسم ابنته ذات 11 عام انذاك ويعتقد انه قام بهذه الخطوة حتى يغطي على اسم دايملر ويجد لنفسه اسم في عالم السيارات .

في 1900 توفي دايملر ليرشح اميل لخلافته في منصب رئيس مجلس الادارة لشركته قضى في هذا المنصب 9 اعوام خلالها ترك بصمات واضحة ابرزها اندماج اعرق شركتين للسيارات  (دايلمر _ بنز ) تحت اسم مرسيدس بنز بماركة تجارية هي النجمة الثلاثية المميزة لشركة دايملر محاطة بدائرة من اسم مرسيدس لتصبح هده العلامة رمز الجودة المعروفة في كل اصقاع العالم .
تعتبر المرسيدس من السيارات التي لها تاريخ عريق وحافل بالانجازات التي حققتها في سباق السيارات ويعود اول تسجيل في سباق السيارات الى عام 1901 بنيس الفرنسية بسيارة بلغت سرعتها 97.7 كلم في الساعة ومحرك قوته 35 حصان من صنع فيلهم مايباخ صديق ومساعد دايملر كما يعد احد رموز المرسيدس واسطورة في عالم السيارات .  

في العام 1995 عقدت شركة المرسيدس وفريق ماكلرين للفورملا وان شراكة بموجبها سيكون كمجهز لمحرك الفريق هده الشراكة اعطت ثمارها من خلال حصد العديد من الجوائز سواء في صنف الصانعين او السائقين وعلى ذكر السائقين فقد تعاقدت المكلارين مرسيدس مع افضل نجوم العالم لللفورملا وان كما هو الشان حاليا مع النجم البريطاني لويس هاميلتون.

0 comments:

إرسال تعليق

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates