•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

بوغاتي فيرون : السيارة الأسرع والأغلى في العالم

الثلاثاء، 5 أبريل 2011 Labels:


بوغاتي فيرون هي ملكة سيارات العالم لهذا العصر أو على الأقل في السنوات العشر الأخيرة ، رغم أن الساحة تعج بالسيارات التي فاقت أحيانا الخيال في جمالها وفخامتها في قوتها وسرعتها الا أنه ولواحدة من هذه السيارات استطاعت أن تزيح هذه الملكة عن عرشها ، جميع محاولات الشركات الكبرى في صنع سيارة تتفوق على بوغاتي فيرون بائت بالفشل حتى الأن.  لتبقى هذه الأخيرة السيارة  الأسرع ،الأفخم وبطبيعة الحال الأغلى في العالم .

شركة بوغاتي التي أسسها الايطالي ايتور بوغاتي في فرنسا عام 1909 كادت ان تختفي من الوجود لولا قيام شركة فولكس فاغن الالمانية بشرائها في عام 1999 هذه الأخيرة كانت تحضر لصنع سيارة رياضية بمواصفات عالية جدا ، لكن بعد شرائها لبوغاتي التي كانت في طور انتاج سيارة رياضية سياحية هي Bugatti EB18/4  وجدت فولكس فاغن ضالتها في هذه السيارة لتقوم بتطويرها وادخال بعض التحسينات عليها وتصبح هي Bugatti Veyron  الحالية.

لم يسبق على مر تاريخ السيارات أن كانت هناك سيارة تجلس وحيدة في القمة لسنوات ليس لها منافس أكثر من ذالك لن نبالغ ان قلنا أنه حاليا بوغاتي فيرون في عالم وباقي السيارات في عالم اخر، هذه النتيجة لم تأتي صدفة وانما هي ثمرة ابداع لانظير له ومجهود مضني استغرقا وقتا واستلزما مالا لتكون بوغاتي فيرون  ما هي عليه اليوم مجهود ، فهذه السيارة صنعت من افضل وأغلى المواد الممكنة والمتاحة في العالم .
لنبدأ أولا بالشكل الخارجي والذي ساهم في تصميمه كل من Hartmut Warkuss من شركة فولكس فاغن والمصمم الايطالي الشهير Giorgetto Guigiaro  من شركة ItalDesign الذي صمم أشهر سيارات الفيراري. هذان الرجلان استحضرا في تصميمهما روح البوغاتي التي زرعها منذ زمن مؤسسها ايتور في سيارته ، الطلاء المزدوج اللون والشبكة الامامية هي من معالم سيارات بوغاتي القديمة .

تتسع بوغاتي فيرون فقط لشخصين لها بابين هيكلها  مصنوع من الالياف الفحمية (الكربون) المقوى بالألومنيوم والتتانيوم وهي مواد تستعمل لصنع الغواصات اما الجسم الخارجي فهو مصنوع من الكربون والألومنيوم هذه المواد تعطي للسيارة مقاومة لدرجة الحرارة العالية والتغيرات الجوية ، كما لها مقومة كبيرة للصدمات الناتجة عن الحوادث . أما بخصوص مقاسات السيارة فهي كالتالي : طولها 4.34 متر، العرض 1.95 متر، الارتفاع 1.18 متر .
مقصورة هذه السيارة هي من أفخم مايكون استعمل فيها فقط المواد الطبيعية كالجلد والالومنيوم من أجل راحة السائق ،أما لوحة القيادة فقد رعي فيها البساطة دون ادخال تعقيدات التكنولوجيا المتطورة نظرا لطابعها الكلاسيكي باستثناء احتوائها على نظام تشغيل المحرك بدون مفتاح وجهاز موسيقي فريد من نوعه ولا تتوفر عليه أي سيارة أخرى .  

لماذا بوغاتي فيرون هي الأسرع ؟ لأنها ببساطة تمتلك بداخلها وحشا هذا هو اقل مايمكن أن نقوله عن محركها الخارق الذي يحتوي على 16 اسطوانة من نوع W بها 64 صماما أي 4 صمامات لكل أسطوانة ، وتبلغ سعته تقريبا 8 ليترات أما قوته فهي جد هائلة وتبلغ 1200 حصان ، يرتبط بالمحرك ناقل حركة بسبع سرعات وتبلغ سرعة السيارة القصوى408  كلم في الساعة كما تستطيع قطع مسافة 100 متر فقط في 2.5 ثانية  وهورقم قياسي حتى الأن .

في عام 2001 وفي معرض جنيف الدولي للسيارات قدمت بوغاتي فيرون وأعتبرت أسرع وأقوى وأغلى سيارة في العالم ومنذ ذالك الوقت وهي في القمة وحيدة تأبى أن تنزل منها أو بتعبير أدفق فشل الباقون في الصعود اليها .
قرائي الأعزا ء أتمنى أن يلاقي هذا التقرير البسيط اعجابكم عن البوغاتي فيرون السيارة التي أتمنى يوما رؤيتها وأتمنى لكم يوما ركوبها ........لا تبخلو عني بردودكم فهي كل شيء بالنسبة لي .

3 comments:

مايز جروب يقول...

هااااااااااام من مجموعه شركات منيف النهدى
--------------------------------------------------
مجموعه شركات منيف النهدى تفتح اسواقا جديده لتصدير منتجات مايز العالميه للشرق الاوسط خاصه ولجميع انحاء العالم
مجموعه شركات منيف النهدى
يعتبر منيف... النهدى اكبر موزع على مستوى العالم خارج اليابان لقطع غيار سيارات تويوتا بوصول عدد فروعنا في المملكة وحدها إلى اكثر من 100 فرع منتشرة في جميع مناطق المملكة الرئيسية بالاضافة للفروع الخارجية في مصر واليمن والسودان وذلك بالتزام مع وجود مراكز مختصة لصيانة السيارات وقد دخلنا حديثاً في نشاط توزيع قطع غيار سيارات هيونداي مواكبتاً مع اتساع وتزايد حجم الطلب عليها في السوق المحلي بإفتتاحنا مبدئياً اكثر من 18 فرع منتشرة في المملكة بالاضافة إلى مختلف الأنشطة الصناعية وذلك من خلال مصنع منيف النهدي للفلاتر
ومايز
هي علامة تجارية خاصة بمجموعة منيف النهدي وهي مسجلة رسمياً بالغرفة التجارية الصناعية بالمملكة العربية السعودية وكانت إلانطلاقة الحقيقة للماركة العالمية (mize) في عام 2000م من خلال الشراكة التي تم إبرامها مع كبرى الشركات العالمية مما اكسبها خبرة كبيرة وإتقان في مخرجاتها الصناعية والخدماتية والذي استطاعت من خلاله أن تصبح في مقدمة الشركات الناجحة والخيار الأول بالنسبة للمستهلك لما تتميز وتنفرد به عن غيرها بوجود الضمان على جميع منتجاتها والأسعار التنافسية التي تقدمها الشركة.

لارسال الطلبات والاستفسارات يسعدنا التواصل عبر الايميل
Mize.Export@gmail.com

لزياره موقعنا الالكترونى
www.mize.com.sa

medoo me يقول...

شكرا على الموضوع الرائع
لمعرفة اخر اخبار سيارات تويوتا

joud yousef يقول...

السيارات عالم كبير و يحناج الى مال كثير و للحصول على هذا المال انصح بالتداول الثناتي البسيط في قواعده و السهل فهمه www.binaryuno.com

إرسال تعليق

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates