•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

قائمة العشر سيارات الأكثر مبيعا في التاريخ

السبت، 23 أبريل 2011 Labels:

بعد أن قدمت لكم قرائي الأعزاء في تدوينات سابقة قائمة أسرع 10 سيارات في العالم وأيضا قائمة أغلى 10سيارات في العالم اليوم سأقدم لكم قائمة أخرى تضم العشر سيارات الأكثر مبيعا في التاريخ . السيارات العشر الموجودة في القائمة هي لست شركات فقط ، فورد وشيفروليه من  و.م .أ  ، فولكس فاغن من ألمانيا ، هوندا، نيسان وتويوتا من اليابان وهي الدول الثلاث الرائدة في صناعة السيارات إذا ما استثنينا غياب سيارات ايطاليا عن هذا المشهد. للإشارة فقط  هذا الترتيب وأرقام المبيعات أخذته من بعض المواقع المتخصصة في عالم السيارات وأبرزها Motor Trend magazine .
1.Toyota Corolla 1966

تويوتا كورولا هي السيارة التي تتصدر القائمة حتى الآن بمجموع 32 مليون سيارة بيعت منذ البدأ في إنتاجها سنة 1966ح   كورولا تصنع في 16 بلد وقد مرت بأجيال عدة كلها حققت النجاح وحصدت عدة جوائز مهمة ، بفضل تصميمها وأدائها القوي إلى جانب سعرها المنافس جعل منها السيارة المفضلة عند عشرات الملايين من الزبائن في مختلف أنحاء العالم   .
2. Volkswagen Golf 1974

فولكس فاغن غولف هي السيارة التي أعادت فولكس فاغن إلى القمة بعد سنوات من التذبذب معيدة أيام المجد التي صنعتها الأسطورة "البيتل" أو الخنفساء . كل الأجيال التي مرت بها غولف حققت أرقام قياسية في المبيعات لشركة فولكس فاغن أبرزها "Golf Jetta" عدد السيارات التي بيعت بلغت 25 مليون سيارة منذ طرحها أول مرة في الأسواق سنة 1976 إلى غاية السنة الماضية هو 25مليون سيارة محتلة بذالك المركز الثاني .
3.VolsWagen Beetle 1937

صاحبة المركز الثالث هي "البيتل" وهي أيضا سيارة من سيارات فولكس فاغن بل هي ربما أبرز وأشهر ما صنعت ه الأخيرة .  على أساس هذه السيارة تم تأسيس شركة فولكس فاغن والهدف هو صنع سيارة في متناول جميع فئات الشعب ، هذه الخنفساء الصغيرة تعملقت بين أفضل السيارات وسرقت منهم الأضواء توقف إنتاج هذه السيارة سنة 2003  لكن مع مطلع هذا العام أعلنت فولكس فاغن ستطرح قريبا خنفساء جديدة لهذا القرن الجديد.أما فيما يخص عدد السيارات التي بيعت من البيتل فهي21.529.464 سيارة .
4.Ford Escort 1968_2003

هذه السيارة هي في الأصل لشركة فورد الأمريكية لكن تم إنتاجها بأحد المصانع التابعة لهذه الأخيرة بالمملكة المتحدة البريطانية سنة 1967 لأنها كانت موجهة للسوق الأوربي وكلنا نعرف الاختلاف في الذوق بين المستهلك الأمريكي والأوربي ، هذه السيارة حين طرحت في الأسواق كانت منافسة قوية لسيارات لها شعبية كبيرة في هذه لقارة مثل سيارة مرسيدس بنز 190و فولكس فاغن جيتا . بعد النجاح الذي حققته في أوربا قرر المسئولين طرحا في السوق الأمريكي وذالك سنة 1981 وتوقف إنتاجها سنة 2003 بعد أن وصل رقم المبيعات من هذه السيارة إلى ما مجموعه 20.000.000 سيارة .
5.Ford Model T 1908_1927

سيارة فورد "T" سيارة أسطورية بكل ما تحمل الكلمة من معنى ووجودها ضمن هذه القائمة هو انجاز كبير لهذه السيارة خصوصا اذا علمنا أن فترة إنتاجها دامت فقط 19 سنة (1927_1908) وهي أقصر مدة بين السيارات العشر ورقم المبيعات وصل الى 16.536.075وخلال تلك الفترة يذكر أن 50% من السيارات التي كانت تجوب شوارع و.م.أ هي سيارات فورد T""، إضافة إلى ذالك تعتبر هي أول سيارة في العالم يتم إنتاجها باعتماد نظام خطوط التجميع . فور "T"   كانت دائمة التطوير حيث قدم منها 19 طراز ويرجع السبب وراء هذا النجاح الكبير والشهرة الواسعة التي حققتها هذه السيارة إلى النظرة الثاقبة لمؤسس الشركة هنري فورد الذي سعى جاهدا إلى جعل السيارة في متناول الجميع ووسيلة نقل في الأساس بعد أن كانت وسيلة للرفاهية وحكر على الأغنياء  .
6.Honda Civic 1972

تعتبر هوندا سيفيك من ابرز السيارات المنافسة في السنين الأخيرة وذالك راجع للتحسينات العديدة التي أدخلت عليها مما جعلها السيارة المفضلة للملايين عبر العالم وخاصة في و.م.ا التي تعتبر السوق المفضل لهذه السيارة  حيث تربعت فيه عل عرش أكثر السيارات مبيعا لمدة 35 سنة . من نقاط قوة هذه السيارة هي جودتها العالية ،شكلها أنيق وثمنها المنافس .هوندا سيفيك تحتل المرتبة السادسة برقم بلغ 16.500.000 سيارة .
7.Nissan Sunny 1966

نيسان صاني  هي السيارة اليابانية الثالثة ضمن هذه القائمة الشيء الذي يؤكد قوة المصانع اليابانية على الصعيد العالمي خصوصا فيما يتعلق بإنتاج السيارات الاقتصادية ونسيان صاني واحدة من هذه السيارات التي حققت نجاحا كبيرا في العديد من الدول على رأسهم و.م.أ ، البرازيل والمكسيك . 16.000.000 سيارة هو رقم مبيعات نيسان صاني وضعها في الصف السابع من بين أكثر السيارات مبيعا في التاريخ .
8.Honda Accord 1976

بعد هوندا سيفيك هوندا أكورد هي ثاني  سيارة لهذا المصنع الياباني الكبير من بين السيارات العشر الأكثر مبيعا . هوندا أكورد يمكن أعتبارها سيارة كلاسيكسة من حيث الشكل الخارجي لكنها قوية وذات جودة عالية بالاضافة الى كونها سيارة اقتصادية كباقي السيارات اليبانية التي تركز على هذه النقطة من أجل الوصول الى أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين .أكورد بيع منها 15.800.000 سيارة لتحتل الصف الثامن .
9.Volkswagen Passat 1973

فولكس فاغن باسات هي إحدى أيقونات فولكس فاغن هذه السيارة منذ ظهورها أول مرة سنة 1973 إلى يومنا هذا وهي تحقق نتائج جد كبيرة للشركة ، باسات قدمت في العديد من الدول العالمية بأسماء كثيرة منها ranging Corsar, Carat, Quantum, Magotan, Santana  و  Dasher. هذه السيارة حرصت الشركة على توفيرها في نسختين البنزين والدييزل ، أما عن العدد الإجمالي للمبيعات فقد وصل إلى 15.000.000 مليون سيارة .
10.Chevrolet Impala 1958

شيفروليه أمبالا هي من أنتاج شركة شيفروليه  التابعة للعملاق الأمريكي جنرال موتورز هذه السيارة حين طرحت في الأسواق اعتبرت من بين أفخم السيارات بالنسبة للطبقة المتوسطة ، وكانت في البدء ذات تصميم رياضي ببابين قبل أن تدخل عليها الشركة عدة تحسينات وأصبحت سيارة سيدان بأربعة أبواب . هذه السيارة التي تحتل الرتبة الأخيرة في لائحة أكثر السيارات مبيعا في التاريخ لها رقم قياسي لم تحطمه أي سيارة أخرى وهو اعتبارها لحد الآن السيارة الأكثر مبيعا في السنة ب 1.074.925 سيارة وذالك سنة 1964 أما إجمالي مبيعاتها فهو 14.000.000 سيارة .  

8 comments:

مايز جروب يقول...

زيوت مايز من مجموعه شركات منيف النهدى
مايز زيت الالفيه الثالثه سابق للزمن والتكنولوجيا المطورة بتركيبته التى تضمن طول عمر المحرك وقوة الاداء
* زيت مايز معتمد من قبل هيئه المواصفات API للزيوت الامريكيه
* زيت مايزمعتمد من هيئه المواصفات والمقاييس السعوديه
*زيت مايز متوافق مع متطلبات هيئه المواصفات JASO والمقاييس للسيارات اليابانيه
*زيت مايز بالإمكان استخدامه في جميع أنواع السيارات ولكل الفئات
*زيت مايز معتمد من قبل كبرى شركات تأجير السيارات فى السعوديه
http://www.mizeoil.com/

المسيرة للسيارات يقول...

استيراد وتجارة السيارات الأمريكية ,, لدينا أفضل الأسعار http://almasera.com.sa/

Melb4a يقول...

Denizli
Ankara
Antep
Bursa
Eskişehir
XUN3R

BinaryBard1Q2345 يقول...

izmir evden eve nakliyat
yalova evden eve nakliyat
çorum evden eve nakliyat
eskişehir evden eve nakliyat
sivas evden eve nakliyat
ADKWPN

22CDDRebecca217C4 يقول...

4CCFE
Çanakkale Şehirler Arası Nakliyat
Karabük Şehirler Arası Nakliyat
Trabzon Parça Eşya Taşıma
Ünye Çatı Ustası
Tunceli Lojistik
Elazığ Lojistik
Bingöl Evden Eve Nakliyat
Aksaray Parça Eşya Taşıma
Muğla Lojistik

6E49CSimona4CED4 يقول...

43D5D
Pepecoin Coin Hangi Borsada
Çanakkale Şehir İçi Nakliyat
Bayburt Şehirler Arası Nakliyat
Antalya Şehirler Arası Nakliyat
Adana Parça Eşya Taşıma
Sakarya Lojistik
Aksaray Lojistik
Mamak Parke Ustası
Urfa Lojistik

E0816WallaceBE69F يقول...

874CD
siirt yabancı görüntülü sohbet uygulamaları
malatya en iyi görüntülü sohbet uygulamaları
canli sohbet chat
görüntülü sohbet odaları
çankırı rastgele sohbet
yalova rastgele görüntülü sohbet ücretsiz
aydın görüntülü sohbet uygulama
maraş rastgele sohbet odaları
görüntülü sohbet uygulama

0F375Lea33272 يقول...

20C99
Bursa Telefonda Kadınlarla Sohbet
bingöl mobil sohbet siteleri
Adana Mobil Sohbet Et
canlı sohbet uygulamaları
Denizli Bedava Sohbet Chat Odaları
kırıkkale görüntülü sohbet odaları
goruntulu sohbet
Antep Kadınlarla Sohbet Et
amasya ücretsiz görüntülü sohbet uygulamaları

إرسال تعليق

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates