•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

لمبرغيني :السيارة التي ولدت من شجار مع الفيراري

السبت، 26 فبراير، 2011 Labels:

اليوم حديثنا ان شاء الله سيكون حول شركة تعد من اروع الشركات العالمية في صناعة السيارات لانها تقدم دوما اروع السيارات، اجملها ،اقواها ، بل اسرعها وحتى اغلاها انها شركة سيارات الرفاهية "lamborghini" .

بداية شركة Lamborghini"  "تعود الى منتصف القرن الماضي اي بعد نهاية الحرب العالمية الثانية على يد الايطالي " فيرروسيو لمبرغيني" هذا الرجل كان مكانكيا تابعا للجيش الايطالي اثناء الحرب وبعد انتهائها قام بشراء فائض المعدات الحربية من الجيش الايطالي وقام بتحويلها الى اليات زراعية قبل ان يتمكن فيما بعد من صنع اول جرار زراعي له في سنة 1949 واستمر في هذا العمل قرابة العشر سنوات ، حتى الأن فكرة انشاء شركة لصنع السيارات او حتى صنع سيارة واحدة لم تكن توجد في بال " فيرروسيو لمبرغيني" .

في الحي الذي يقطن فيه "فيرروسيو لمبرغيني"  كان فيه ايضا انزو فيراري الغني عن التعريف صاحب شركة فيراري هذا الاخير هو من سيدفع "فيرروسيو لمبرغيني" الى عالم السيارات ..! كيف ذالك .!!؟ في احدى الايام توجه  "فيرروسيو لمبرغيني" الذي كان يملك انذاك سيارة فيراري "GTO 250"وفي احد الايام توجه الى انزو فيراري وانتقد صندوق تروس لهذه السيارة التي كانت تعد من افضل ما صنع انزو فيراري في ذاك الوقت ، هذا الانتقاد لم يعجب "انزو" فكان رده على"لمبرغيني" قاسيا حيث نصح لمبرغيني بالاهتمام بجراراته وترك السيارات لمن يعرفونها ويقدرونها ، غضب "لمبرغيني" كثيرا من هذا الكلام وخرج من مصنع" انزو" وهو يقسم انه لن يركب الفيراري مرة اخرى ويتوعده بان يصنع سيارات افضل من سيارات الفيراري هذا الكلام لم يكن ناتج عن غضبه بل كان يقصد كل كلمة قالها منه .

 بصراحة هذا الشجار يمكن اعتباره من افضل الاشياء التي حدثت في القرن الماضي لانه اضاف شركة قدمت الكثير لعالم السيارات وساهمت في تقدمها .
من اجل تحقيق وعده قام لمبرغيني
ببدا العمل على صنع اول سيارة له مستعينا بثلاثة مهندسين سبق لهم ان عملوا مع انزو فيراري هم
،
الذين انكبوا على صناعة المحرك وتصميم السيارة التي تم الانتهاء منها سنة 1964هذه السيارة تدعى "
وبلغت سرعتها 280كلم في الساعة، في نفس العام قام "فيرروسيو لمبرغيني" بتاسيس شركته Lamborghini"" التي خصص لها كامل وقته بعد ان باع شركته السابقة لصنع الجرارات الزراعية .

"فيرروسو" اختار" الثور الهائج "كرمز لسياراته هذا الاختيار نابع من شغفه الكبير برياضة مصارعة الثيران ،كما يمكن اعتباره تحذير شديد اللهجة الى "انزو" مضمونه هو ان "الثور الهائج "هو الوحيد القادر على مواجهة "الحصان الجامح " رمز سيارات الفيراري .

بعد  سيارته الاولى  والتي اكسبته احترام وتقدير المختصين في عالم السيارات قدم "فيرروسو" سيارات اخرى غاية في الروعة جعلت شركته محط اطماع العديد من الشركات الكبرى ورجال الاعمال ،احترام وتقدير المختصين لسياراته التي يصنعها لم يكن ذا اهمية كبيرة له لان مطمحه الوحيد كان هو صنع سيارات افضل من سيارات جاره "انزو فيراري" هذا الاخير لم يكن منافسا هينا فمع تقديم "فيرروسو" سيارة قوية،سريعة وجميلة كان يرد عليه "انزو " بسيارة اقوى ،اسرع واجمل هذا الحوار عن بعد ان صح التعبير ظل لسنوات قبل ان يكتفي "فيرروسو لمبرغيني" من هذه المنافسة ومن عالم السيارات باكملهحين قرر بيع حصته من شركته التي اسسها .

عانت شركة "لمبرغيني" كثيرا من الازمات وقلة المبيعات منذ ان تم بيعها من طرف مؤسسها "فيرروسو لمبرغيني"، ففي سنة 1978 اعلنت شركة "لمبرغيني" افلاسها عقب ازمة الزيوت التي حدثت في السبعينات فتم بيعها الى شركة سويسرية هذه الاخيرة بدورها لم تستطع ان تحسن من وضعية الشركة بل قادتها الى افلاس اخر والسبب هذه المرة هو عدم قدرتها على تحمل قيمة قطع الغيار عالية الجودة لتبيعها لشركة "كرايسلر" الشهيرة ، في هذه المرحلة انتجت "لمبرغيني "سيارتين اعتبرتا من افضل ماقدمته هما "Countach " و"Diablo" لكن بالرغم من ذالك قامت "كرايسلر" ببيع "لمبرغيني" الى شركة اندونيسية التي بدورها ستقوم ببيعها لأسباب غير معروفة .

منذ سنة 1997 وهي السنة التي قامت فيها شركة"Audi"  الالمانية بشراء "Lamborghini" قامت هذه الاخيرة بقفزة عملاقة جعلتها مع كبرى الشركات العالمية في صناعة السيارات الراقية والفضل في ذالك يعود الى الاستقرار الذي منحته لها شركة Audi "" الذي لطالما افتقدته منذ ان تركها مؤسسها "فيرروسو لمبرغيني" .

0 comments:

إرسال تعليق

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates