•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

أسطورة ولدت من رحم المعانات : BMW

الثلاثاء، 15 فبراير، 2011 Labels:
BMW  هو اختصار اسم شركة " اعمال المحركات البافارية. "Bavarian Motor Works .تعد BMW اكثر من شركة فهي الى جانب Mercedes volkswagen  ...وباقي الشركات الالمانية تمثل جزء مهم من الحضارة الالمانية ولن ابالغ ان قلنا ان هذه الشركات هي فخر المانيا وتجسيد في ابها صوره للانسان الالماني المجد والجدي والمبدع حين يتعلق الامر بالعمل وباسم المانيا.

BMW في الاصل لم تنطلق كشركة لصنع السيارات وانما كانت تقوم بصناعة محركات لسلاح الطيران الالماني اسست رسميا سنة 1914 مع انها بدات نشاطها في 1880 ، بعد انتهاء الحرب العالمية الاولى توقفت الشركة لمدة سنة نتيجة الحظر الذي طبق عليها بموجب معاهدة فرساي وحين استانفت نشاطها عادت كشركة لصناعة الدرجات النارية ومحركات السيرات لشركات اخرى لتتولد عند المسؤولين فكرة انتاج سيارات خاصة ب BMW وفعلا فقد قاموا بتطبيق هده الفكرة ، ففي عام 1929 عقدو اتفاقية مع شركة Dixi-Werke Company of Eisenach بموجبها ستمنح هذه الاخيرة مصنعها لشركة BMW من اجل انتاج سيارات خاصة بها هذه الشراكة لم تدم سوى اربع سنوات, لكن BMW اكملت مشوارها وانتجت بعض السيارات ابرزها الطراز الاول BMW 3/20  التي لم تعرف اقبالا كبيرا نظرا للمنافسة الشرسة خصوصا من طرف سيارات دايملر وبنز اتبعتها بسيارة BMW 303 التي تميزت بمحرك Straight دو6 اسطوانات وقوة 30حصان كما كما تميزت بشبكة BMW  المعروفة حتى الان .

مع استلام هتلر لزمام الامور في المانيا وانتهاكه لمعاهدة فرساي وكل القوانين الدولية كان من الطبيعي ان تعود   BMW الى اصولها في انتاج محركات الطائرات الحربية في ظل المبيعات الضعيفة لسيراتها وان لم يكن هدا القرار بالاجماع من طرف اعضاء مجلس الادارة .
بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية عادت القصة لتتكر من جديد ويضيق الخناق على هذه الشركة بعد ان سقطت في يد روسيا بحكم تواجد بافاريا في الجهة الشرقية لاوربا .
في هده الفترة عادت BMW مرة اخرى الى انتاج الدرجات النارية مقاومة خطر زوالها نهائيا ولم تستانف انتاج السيارات الا عام 1952 لكن الرقم الكئيب للمبيعات ظل يؤرق المسؤولين اكثر من ذلك كان دايملر قريب من الاستحواذ عليها لولا مبادرة احد رجال الصناعة الاغنياء لشراء الحصة الاكبر من الشركة ليبقي BMW  حية حتى الان.

الاساطير دائما تولد من رحم المعانات وهذا ماينطبق على هذه الشركة العملاقة فالمطبات الكثيرة التي وقفت في وجه انطلاق شركة BMW والضربات القوية التي تلقتها لم تزدها الا قوة وعزيمة على شق طريقها نحو القمة التي وصلتها بتقديم سيارات مميزة في كل شيئ  التصميم الرائع  التكنولوجيا الفخامة الجودة هده الميزات تجتمع فقط في سيارات BMW التي بها سيطرت على جزء مهم من السوق العالمي للسيارات .واصبحت السيارة التي يتمنى الجميع قيادتها .

0 comments:

إرسال تعليق

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates