•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

فيراري : الحصان الجامح الذي يحلم الجميع ان يمتطيه

الاثنين، 18 أبريل، 2011 Labels:


للحديث عن شركة فيراري لابد أن نبدأ لابد بالحديث أولا عن من كان وراء تأسيسها ،.الرجل الذي شغلت سياراته العالم ، هو الايطالي انزو فيراري المولود سنة 1898 بمدينة مودينا الايطالية وكما يروى أن انزو ومنذ صغره حلم أن يصبح إما سائقا محترفا لسباق السيارات أو مغني أوبرا . الاختيار بينهما لم يكن صعب فحضوره إحدى سباقات السيارات بمدينة بولونيا مع والده كان كاف لان ينسيه في الأوبرا .حين بلغ انزو 18 من عمره نجح في أن يصبح سائق تجارب في سباق طورينو سنة  بعد ذالك انضم إلى شركة ألفا روميو للمشاركة في السباقات المحلية بسيارات من الدرجة الثانية إلا انه سرعان ما أقنعهم بموهبته وجديته خصوصا بعد فوزه المبهر في سباق مدينة رافينها ليصبح في العام 1924 السائق الرسمي للفريق هذا السباق  حضره والد الطيار الايطالي المشهور والذي توفي أثناء الحرب العالمية الثانية فرانشيسكو باراكا هذا الأخير كان مصدر الهام لانزو فيراري ولباقي الشباب الايطالي. المغزى من الحديث عن حضور والد براكا للسباق هو أن هذا الأخير أعجب كثيرا بجرأة وشجاعة فيراري على حلبة السباق فأهداه شعار ابنه وهو عبارة عن حصان جامح يقف على رجليه الخلفيتين ، هذا الشعار سيصبح فيما بعد الشعار الرسمي لشركة فيراري وسيظهر على جميع السيارات لتي قادها وصنعها بعد أن أضاف له خلفية صفراء التي تعبر عن لون مودينا .

في العام 1933 قررت ألفا الانسحاب من المشاركة في السباقات لتفسح المجال أمام انزو فيراري لتأسيس فريقه فقامت بدعمه بكل ما يحتاج وذالك ما فعله انزو حيث أطلق على فريقه الجديد اسم " Scuderia Ferrari " الذي برز بشكل سريع بين اعتد فرق الشركات المنافسة بل أكثر من ذالك ستصبح سيارات ألفا روميو التي يتسابق بها فيراري السيارات رقم واحد داخل الحلبات .
أيام المجد هذه ستتلاشى بعد أن اكتشف انزو فيراري سعي شركة ألفا روميو للاستيلاء على فريقه الذي جد كثيرا لجعله ما هو عليه فانتهت العلاقة بينهما في العام 1940.
خروجه من ألفا روميو لم يبعده عن عالم السيارات بل زاد ذالك من عزمه على العودة بفريق اقوي من السابق لهزيمة ألفا روميو والانتقام منها في سباقات الجائزة الكبرى.
مشروعه هذا بدا بالعمل عليه بجدية كبيرة رغم انه كان يفتقر إلى التمويل الكافي لتنفيذه ، استطاع انزو فيراري إقناع مهندسين بالانضمام إليه الأول Colombo الذي سبق أن عمل مع ألفا روميو والثاني هو Lamperdi الثلاثة انكبوا على على صنع أول سيارة لهم حملت اسم "Ferrari 125S " بمحرك V12 وذالك سنة 1947.

بعد عام 1949 أصبحت فيراري هي زعيم سباقات الجائزة الكبرى حيث حصدت الانتصارات تلو الأخرى هذه النجاحات أكسبت سياراتها شهرة واسعة  .
في العام 1956 توفي  دينو فيراري ابن انزو فيراري الذي كان يعمل على إنتاج محركين سيأخذان اسمه هما V6  و V8  . سيارات الفيراري التي حصدت الجوائز والألقاب داخل الحلبات أصبحت مطلب العامة فالكل يريد أن يجرب متعة قيادتها لتحقيق هذه الغاية عملت فيراري جاهدة على صنع سيارات للشوارع تكون مماثلة قدر الإمكان للسيارات المخصصة للسباقات داخل الحلبة وهذا ما نجحت فيه فيراري إلى حد كبير وفشل فيه الآخرون.
في العام 1965 وقعت شركة فيراري على اتفاقية مع فيات من اجل إنتاج محرك V6 هذه الأخيرة هي مالكة فيراري ومالكة معظم الشركات الايطالية .

حتى الآن تحدثت شركة فيراري بشكل عام وعن المراحل التي مرت منها وعن انزو فيراري مؤسسها لكني لم أتكلم عن سيارات فيراري هذه السيارات تعد من أقوى وأسرع وأغلى السيارات التي أنتجت حتى الآن . جميع السيارات التي أنتجتها فيراري تعد بحق تحفة من جميع النواحي وعددها القليل يزيد من قيمتها وكلما طال عمرها زاد سعرها فمن يمتلكها فهو يمتلك كنزا ثمينا وللاستئناس نذكر من هذه السيارات :

360 Spider
250 GTO
Ferrari California
612 Scaglietti
308 GT4
Ferrari Enzo
Ferrari F430
Ferrari FF


1988 كانت السنة التي ودع فيها العالم احد أبرز شخصيات القرن العشرين هو انزو فيراري الرجل الذي ترك بصمة كبيرة في عالم السيارات .شركة فيراري ليست مجرد شركة عادية بل هي أسطور حية هذه الأسطورة حتى تحكي وتخلد نفسها قامت بإنتاج كتاب هو أغلى كتاب في العالم حيث يبلغ سعره 275 الف دولا وهو أغلى من أرخص سيارة فيراري هي فيراري كاليفورنيا .بكل بساطة هذه هي فيراري ذالك الجواد الأصيل الذي يحلم الكل أن يركبه .

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates