•     صور جميلة لاحدى جميلات لامبورجيني
  •  أغنياء العرب يدفعون بسخاء لامتلاك اغلى السيارات
  •  ضعوا حزام السلامة وهيا لنتعرف على السيارات التي تكاد تطير على الارض
  •  أبقوا مالكم في جيوبكم فهذه جولة مجانية للتعرف على أغلى سيارات العالم
  •   صور جميلة لملكة سيارات العصر
  •  صور ولا أروع لواحدة من افخم السيارات اوتحفة من تحف رولز رويس

سيارة تزرع بدل ان تصنع في المزارع وليس المصانع

السبت، 26 مارس، 2011 Labels:


في الاونة الاخيرة كثر الحديث عن سيارات خضراء أوبتعبير أخر سيارات صديقة للبيئة يتم استبدال فيها الوقود بالكهرباء أو الهدروجين من أجل التتخفيف من التلوث الكبير الذي يشهده العالم ، لحد الان لايمكن القول ان هناك سيارات من هذا النوع تجوب الشوارع وانما هي مجرد تجارب قامت بها عدة شركات قد تكون الاساس للسيارات التي سنراها مستقبلا .

سيارة صديقة للبيئة بمعنى الكلمة بل هي اتية من البيئة ، سيارة تزرع وتنمو ولاتصنع في المصانع كالعادة هذه هي المفاجاة والتصور الذي قدمته شركة مرسيدس لسيارتها المستقبلية The Biom  ، هذه السيارة حسب مسؤولين بالشركة يتم زراعتها بواسطة بذور معدلة جينيا في مزارع خاصة ، المادة التي ستصنع منها هذه السيارة.. عفوا ... ستكون هذه السيارة فهي مادة عضوية تسمى BioFibre  أخف من المعادن والبلاستسك وأقوى من االفولاذ ،أما عن وقود هذه السيارة العجيبة فهو بدوره عضوي يدعى BioNectar4534 وهو مادة يتم انتاجها بواسطة أشجار معدلة جينيا تقوم بجمع الطاقة الشمسية وتحويلها الى هذا الوقود الذي يخلف أكسجين صافي (ان استطاعت مرسيدس ان تقوم بذالك فستقدم خدمة كبيرة للبشرية) .
لم ينتهي الامر هنا فالشركة تقول انه يمكن للزبون ان يختار المواصفات التي يريدها في سيارته فيقوم مهندسوا الشركة بزراعة بذور معدلة جينيا خاصة بالمواصفات التي طلبها الزبون.
وتتكون هذه السيارة من بذرتين رئيسيتين واحدة للجسم الداخلي للسيارة والاخرى للجسم الخارجي ، أما الاطارات فيتم زرعها بواسطة بذور أخرى .  هذه السيارة ستتسع لأربعة اشخاص أبعاده ستكون كالتالي :طولها m4.4 ، عرضهاm 2.5 ، ارتفاعها  1.2mمتر وتزن فقط 394 Kg  . من حيث الشكل فهو لا يقل غرابة عن كيفية صناعتها ،تصميم جميل انيق متناسق وجذاب

نحن حقا في عالم الغرابة انه شيء يصعب على العقل تصوره انه الخيال العلمي الذي سيصبح واقعا في عام 2015 موعد خروج هذه السيارة الى الاسواق.
نسأل الله العمر المديد للكل حتى يتسنى لنا رؤية هذه السيارة الفريدة . ولما لا شرائها أو حتى زراعتها في حديقة منزلك  لتنمو أمام أعينك من يدري بعد كل مارأيناه فقد توفر أنذاك شركة مرسيدس البذور لمن يريدها .
مع هذه السيارة لن تذهب الى محطة الوقود ولا الى الميكانيكي فكل شيء سيكون متوفر في منزلك، هذا هو الخيال ولن أقول المستحيل فالألمان يقولون أنه لايوجد في قاموسهم كلمة مستحيل لذالك فهم يستطيعون فعل هذا وأكثر.

أكيد ستكون لنا وقفات أخرى مع هذه السيارة ان شاء الله ، أما الان فاتمنى ان تستمتعوا به الصور  .











0 comments:

إرسال تعليق

 
مدونة عالم السيارات © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates