-
اتبعني
تابعني على تويتر
-
التدوينات RSS
اشترك في خدمة RSS
-
فيس بوك
انضم للمعجبين في FACEBOOK
اين انت .... » الرئيسية »
الشركات المصنعة
» بوغاتي : روح ايطالية على اراض فرنسية
بوغاتي : روح ايطالية على اراض فرنسية
السبت، 26 مارس 2011
Labels:
الشركات المصنعة
ايطالية وبالضبط من ميلانو حيث ولد هناك في 15 من شتنبر سنة 1881 لكنه انتقل الى فرنسا وعاش هناك الى ان توفي في باريس في 21 من غشت سنة 1947 .
عرف عن ايتور شغفه الكبير بالسيارات منذ الصغر حيث اشتهر اولا كمصمم قبل ان يذاع صيته كصانع ، في البداية عمل مع العديد من الشركات التي صمم لها مجموعة من الدراجات النارية ثلاثية ورباعية العجلات هذه الاخيرة كانت الاساس لسيارته الاولى Type1التي طورها الى Type2 هذا العمل قام به لشركة Prinetti & Stucchi التي بدأ معها وهو في سن 17 فقط . الشركة الثانية كانت Dietrich وصمم لها خمس سيارات قدمت تحت اسم Dietrich-Bugatti marque لينتقل بعد ذالك الى شركة Deutz Gasmotoren Fabrik وصمم لها سيارتين ثم قام بتصميم سيارة Type19 لشركة بيجو الفرنسية التي أطلقتها تحت اسم Bebe .
بعد اكتسابه الخبرة والتجربة الكافيتين قرر ايتور بوغاتي التوقف عن العمل لدى الشركات وتأسيس شركته الخاصة وهو مافعله سنة 1909 هذه الشركة حملت اسم Bugatti's eponymous automobile company ، لأزيد من ثلاث عقود ظل ايتور بوغاتي يبهر الكل بتصميم وصنع سيارات غاية في الروعة والجمال والفخامة ، هذه السيارات كانت تنتج بأعداد قليلة ، بجودة عالية وبأثمنة غالية الشيء الذي جعلها سيارات الملوك والأثرياء ومشاهير العالم ومن أبرز هذه السيارات التحف ان صح القول : Bugatti Type 41 Royale Coupe Napoleon
Bugatti Type 41 Royale Coupe Napoleon سنة 1926
Bugatti Type 41 Royale Binder Coupe de Ville سنة 1927
Bugatti Type 41 Royale Binder Coupe de Ville سنة 1927
Bugatti Type 50T Coupe Profilee سنة 1930
Bugatti Type 54 Bachelier Roadster سنة 1931
الى جانب هاته السيارات الفخمة والفريدة من نوعها قام بوغاتي بصنع سيارات رياضية حققت العديد من الانجازات ونافست سيارات كبريات الشركات المتخصصة في ا المجال كفيراري ،لمبرغيني وغيرها ..من بين هذه السيارات :
Bugatti Type 23 Brescia Tourer سنة 1920
Bugatti Type 35 Grand Prix de Lyon سنة 1924
Bugatti Type 39A سنة 1925
كحال جل مصنعي السيارات في العالم عانت شركة بوغاتي كثيرا خلال الحرب العالمية الثانية ولم تستطع صنع سوى سيارتين هما Bugatti Type 57 C Galibier، Bugatti Type73C ومازاد الطين بلة هو موت صاحب الشركة ايتور بوغاتي لتتوقف الشركة عن الانتاج ولم تعد من جديد الا مع مطلع الخمسينات وتقدم سيارتين جميلتين هما Bugatti Type101 و Bugatti Type252 لتعود بعد ذالك الى السبات مرة أخرى وهذه المرة كان طويلا دام قرابة 20 سنة الا ان اشترتها شركة ايطاليا من الحكومة الفرنسية التي كانت قد أممتها في السابق ، هذه المرة قدمت بوغاتي سيارة واحدة فقط هي Bugatti EB110 وبعض النماذج التي كانت تنوي انتاجها مستقبلا الا انه لم يكتب لها ذالك حيث أقفلت أبوابها مرة أخرى في سنة 1994 وهذه المرة اعتقد الكل ان أمر البوغاتي انتهى للأبد الا ان عملاق ألمانيا شركة فولكس فاغن ستعيدها الى الواجهة في سنة 1998 بشرائها واعادتها الى مكانها الاصلي حيث بدات وهو اقليم مولشيم الموجود بمنطقة الالزاس بفرنسا وقدمت فولكس فاغن خطة مستقبلية جنت ثمارها في وقت وجيز .
في برنامجها الذي تنوي شركة فولكس فاغن من خلاله تطوير واعادة بوغاتي الى زمنها الذهبي الذي عاشته مع مؤسسهها ايتو بوغاتي قدمت نماذج سيارات تنوي انتاجها وكانت البداية مع السيارة التي ستصبح حديث الكل ، السيارة التي ستصبح الأغلى الأسرع والأشهر في العالم هذه السيارة هي Bugtti Veyron التي سأخصص لها تدوينة خاصة ان شاء الله .
0 comments:
إرسال تعليق